13 نصيحة ذهبية لمنع جفاف الجلد في الشتاء

 13 نصيحة ذهبية لمنع جفاف الجلد في الشتاء

13 نصيحة ذهبية لمنع جفاف الجلد في الشتاء

الجلد الجاف في الشتاء مشكلة حتمية ، إذا تركت دون علاج ، يمكن أن تؤدي إلى تلف دائم في أنسجة الجلد الرقيقة. لحسن الحظ ، هناك العديد من منتجات العناية بالبشرة المتاحة لمنع تلف الجلد من الجفاف المفرط. تؤثر عوامل مثل الطقس البارد والحرارة الداخلية وانخفاض الرطوبة بشكل كبير على مظهر بشرة الوجه والجسم وتقلل من نضارة البشرة. في هذه المقالة من Digikala Meg ، نقدم بعض الحلول الفعالة لعلاج البشرة الجافة في الشتاء. ابقى معنا.


السيدة جوانا تشيك ( جوانا التشيك ) ، السفراء العلامات التجارية للعناية بالبشرة "ديور" (ديور) والمتخصصة في العناية بالبشرة ، والتي على مدى الثلاثين عامًا الماضية مع Slbrytyhay المشاهير عمل الكثير من التركيز بشكل خاص على الحاجة إلى رعاية تزيد البشرة في أشهر السنة الباردة. فيما يلي وبعد التعرف على أعراض جفاف الجلد نقرأ بعض توصياته لعلاج البشرة الجافة والمحافظة على إشراقها الطبيعي في جميع الفصول وخاصة في فصل الشتاء.

أعراض جفاف الجلد

التصفيف

احمرار سطح الجلد

خشونة

حرقان وحكة شديدة

تشقق بسبب تقلص وتوسيع عضلات الوجه والجسم

من أولى طرق التعامل مع البشرة الجافة في الشتاء ترطيب البشرة بعد كل غسلة. لكن علاج البشرة الجافة ليس بالأمر السهل دائمًا. فيما يلي 13 طريقة فعالة لعلاج هذه المضاعفات.

13 نصيحة ذهبية لمنع جفاف الجلد في الشتاء


1. نظف البشرة بلطف وأقل

على الرغم من أن وصف منتجات العناية بالبشرة يختلف باختلاف نوع الجلد ، فإن الحاجة إلى هذا النوع من التطهير شائعة في الشتاء. إذا كانت بشرتك جافة جدًا خلال فصل الشتاء ، فمن الأفضل استخدام المنظفات الزيتية. أيضًا ، إذا كنت معتادًا على غسل وجهك يوميًا ومساءً ، ركز أكثر على غسل وجهك ليلاً. اغسلي وجهك بالماء الفاتر أو البارد كل صباح وجففيه بمنشفة قطنية. ضع في اعتبارك أن الإفراط في غسل بشرة الوجه ، حتى مع استخدام المنظفات الدهنية ، يمكن أن يزيل الطبقات الرقيقة من زيت الجلد ويقلل من مقاومة الجلد للأضرار الخارجية.

2. استخدمي تونر التقشير

استخدم التقشير الكيميائي بدلًا من التقشير الفيزيائي لمنع تلف الجلد الذي يكون أكثر حساسية في الشتاء. يؤدي التقشير الفيزيائي في الطبقة الخارجية من الجلد إلى حدوث خدوش تسبب جفاف الجلد ونقص الامتصاص المثالي لمنتجات البشرة. لهذا الغرض ، يمكنك استخدام أحبار التقشير التي تنظم درجة حموضة الجلد.

3. لا تنس تدليك الوجه

من أفضل الطرق لزيادة صلابة بشرة الوجه هو تدليك أنسجة الجلد بعمق. هذا يقلل من إفرازات الجلد ويعطي الوجه بنية صحية. هذا النوع من التدليك يحفز الجهاز اللمفاوي ويساعد العناصر النشطة في الوصول إلى الجلد والحفاظ على شفافيته. عن طريق زيادة تدفق الدم إلى الجلد ، يحمل الهيموجلوبين المزيد من الأكسجين إلى أنسجة الجلد ويجعل الجلد يتوهج. للقيام بهذا التدليك ، اسحب أصابعك برفق من خط الفك إلى عظام الخد وتحت العينين والجبهة. للحصول على أفضل النتائج ، يمكنك غمس بعض مكعبات الثلج في الشاي الأخضر وفركها على الجلد بعد وضعها في شاش معقم.

4. استخدم المرطبات الزيتية

على الرغم من أن المرطبات غير الدهنية تعمل على تجديد شباب البشرة مؤقتًا ، إلا أن استخدام المرطبات الزيتية يوصى به أكثر في فصل الشتاء. تعمل المرطبات غير الدهنية على تجفيف بشرة الوجه وتسبب تمزق الشعيرات الدموية. تعمل مرطبات الزيت على جعل البشرة صافية وباهتة من خلال استعادة الرطوبة المفقودة للجلد بسبب جفاف وبرودة الهواء.

5. استخدم أقنعة مناسبة لبشرة الوجه

في فصل الشتاء ، يمكن استخدام الأقنعة المناسبة لنوع البشرة يوميًا أو أسبوعيًا. استخدم أقنعة رقيقة لمنع التعب والجفاف الموضعي على بشرة الوجه. لإزالة السموم من الجلد ، يمكنك أيضًا استخدام أقنعة معجون على أساس أسبوعي لإزالة التلوث من مسام الجلد. تذكر أنه يجب استخدام الأقنعة الأكثر تركيزًا بانتظام لإظهار آثارها طويلة المدى على بشرة الوجه.

6. استخدم مبخر

يرتبط الهواء الجاف ارتباطًا مباشرًا بالجلد الجاف. لزيادة رطوبة الهواء الداخلي في الشتاء ، ضع المبخر البارد في المكان الذي تقضي فيه معظم الوقت. أفضل مكان لوضع الجهاز هو غرفة النوم. لمنع المزيد من جفاف الجلد ، حافظ على الجهاز منخفضًا أو متوازنًا.

8. لا تنس استخدام واقي الشمس

استخدام واقي الشمس المناسب لنوع بشرتك في الشتاء لا يقل أهمية عن الصيف. لا تنخدع بحقيقة أن الهواء أغمق وأن أشعة الشمس أقل كثافة. الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس لها القدرة على اختراق الغيوم ويمكن أن تلحق الضرر بالجلد مثل أشعة الشمس في المواسم الأخرى. لذلك ، قبل مغادرة المنزل ، تأكد من استخدام مرطب مناسب وواقي من الشمس يحتوي على عامل حماية (SPF) 15 وما فوق.

9. لا تغفل أهمية النظام الغذائي

من أهم الطرق للحصول على بشرة نقية وصحية هو شرب السوائل بانتظام طوال اليوم. يؤثر انخفاض رطوبة الجسم بشكل مباشر على صحة البشرة ورطوبتها ويجعل بنيتها هشة. بصرف النظر عن توفير الرطوبة الكافية لجسمك ، اضبط نظامك الغذائي لإعطاء الأولوية للأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة وأوميغا 3. تحمي هذه العناصر خلايا الجلد من التلف الداخلي والخارجي وتحافظ على صحة الجلد.

10. تجنب ارتداء الملابس ذات الملمس الخشن

عادةً ما تحتوي الملابس الشتوية على نسيج صوف خشن يمكن أن يسبب الحكة وتلف الجلد عند ملامسته للجلد. حاول ارتداء ملابس قطنية رفيعة تحت الملابس الصوفية لمنع حكة الجلد. يمكنك أيضًا استخدام القفازات ذات الطبقة الداخلية القطنية أو الناعمة للحفاظ على صحة يديك.

11. قلل من تناول السكر

يعد تقليل تناول السكر أمرًا ضروريًا لصحة الجلد بشكل عام. اليوم ، أصبح السكر أحد المضافات الرئيسية. يؤدي الاستهلاك المفرط للسكر في النظام الغذائي إلى اختلال عمليات الجلد الطبيعية. يؤثر السكر بشكل خاص على إنتاج الكولاجين في الجلد. نظرًا لأن وجود الكولاجين ضروري للحفاظ على مرونة الجلد ، فإن الاستهلاك غير السليم للسكريات يتسبب في فقدان الجلد لنضارته.

9 مصادر غذائية غنية بالكولاجين لبشرة صحية وشابة

12. قلل من تناول الشوكولاتة والمشروبات المحتوية على الكافيين
الاستهلاك المفرط لهذه المواد يجفف الجلد من الداخل. في الشتاء ، هناك ميل أكبر لاستهلاك المزيد من المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة. لكن الاستهلاك المفرط لهذه المشروبات زاد من إنتاج الكلى لليوريا ، وهو عامل رئيسي في تقليل رطوبة الجسم بشكل عام. اشرب كوبًا واحدًا على الأقل من الماء لكل كوب من المشروبات المحتوية على الكافيين.

13. راجع طبيب الأمراض الجلدية إذا لزم الأمر

يمكن للأخصائيين المساعدة في الحفاظ على بشرة صحية من خلال التشخيص الدقيق لنوع بشرتك ووصف منتجات معينة للبشرة. لاحظ أنه للحصول على بشرة صحية ، لا يتعين عليك استخدام منتجات بشرة باهظة الثمن. ما يهم هو أن المنتجات مناسبة لنوع بشرتك ، خاصةً أنت.

13 نصيحة ذهبية لمنع جفاف الجلد في الشتاء


ملخص

جفاف الجلد في الشتاء هو من المضاعفات الطبيعية. تؤثر هذه الحالة على الجلد في جميع أنحاء الجسم ، لذا تأكد من النظر إلى جلد مناطق أخرى من الجسم بالإضافة إلى بشرة الوجه. ضعي في اعتبارك أن سر تنقية البشرة وإشراقها ليس فقط استخدام منتجات البشرة باهظة الثمن ، ولكن أيضًا عوامل مثل النظام الغذائي السليم وأنماط النوم. إذا تفاقمت هذه المضاعفات على الرغم من ملاحظة كل ما سبق ، فتأكد من مراجعة أخصائي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -